Syria’s Permanent U.N. Envoy Dr. Bashar al-Jaafari -21st of April

Syria’s Permanent U.N. Envoy Dr. Bashar al-Jaafari said Syria has showed full cooperation and commitment to the plan of the UN Envoy to Syria, Kofi Annan, as it has a real interest in the success of the plan and the work of the U.N. observers due to its keenness on the security of Syria and safety of its citizens.

In his speech during the UN Security Council session on Saturday al-Jaafari addressed those who claim problem of minorities in Syria by saying ” in Syria there is only a national unity.”

He added that the UN should guarantee commitment of the armed groups to Annan’s plan…

تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع مشروع قرار بنشر 300 مراقب في سورية.

وقال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن سورية أبدت تعاونا والتزاما كبيرين بخطة انان ولها مصلحة حقيقية بنجاح الخطة وعمل المراقبين الدوليين انطلاقا من حرصها على أمن الوطن وسلامة مواطنيه.

وأضاف الجعفري في كلمة له أمام مجلس الأمن اليوم “لمن يدعي وجود مشكلة أقليات في سورية نقول له لا يوجد في سورية الا وحدة وطنية”.

وقال الجعفري “على مجلس الأمن أن يضمن التزام المجموعات الإرهابية بخطة انان”.

تشوركين: على الدول التي لها تأثير على المعارضة السورية الضغط عليها لوقف العنف والالتزام بخطة أنان

وأكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة “أن القرار الذي اتخذه مجلس الأمن اليوم بخصوص نشر مراقبين دوليين في سورية يبعث برسالة دولية مهمة مفادها أن مجلس الأمن هو صاحب الحق في اتخاذ قرارات لتسوية الأزمات الإقليمية مثل الأزمة السورية وأن أي مجموعة أصدقاء أو دول ذات مصالح أو أي طرف آخر يجب أن يلتزموا بشكل واضح بقرارات مجلس الأمن وألا يقوضوا إمكانية تطبيق هذا القرار”.

ولفت تشوركين في كلمة له أمام مجلس الأمن إلى “أن روسيا تقدمت بمبادرة هذا القرار على أساس إرسال بعثة مراقبين إلى سورية من أجل تعزيز الوجود الأممي في ذلك البلد” مؤكدا “أهمية القرار للدفع بعملية التسوية السلمية في سورية إلى الأمام إضافة إلى كونه يجسد وحدة موقف وإجماع المجلس وراء خطة كوفي أنان ذات الست نقاط”.

وقال تشوركين “إن الهدف الأساسي اليوم هو احترام جميع الأطراف للقرار وإن أي انحراف عن بنود القرار سواء عن طريق تفسيره أو تأويله هو أمر غير مقبول.. والنموذج الليبي يجب أن يبقى شيئا من الماضي.. والقرار يبين محددات المسؤولية لكل الأطراف السورية والحاجة لتعزيز مهمة المبعوث الخاص ومهمة المراقبين لكي يكون هناك تطبيق كامل للقرار”.

وأكد تشوركين ضرورة “أن يتصرف اللاعبون الخارجيون الضالعون في الازمة السورية بمسؤولية وأن يتذكروا بنود القرار التي اتخذها مجلس الأمن للوصول إلى عملية سياسية تشارك فيها كل الأطراف السورية من أجل إقامة نظام سياسي ديمقراطي تعددي لكل السوريين بغض النظر عن خلفيتهم الدينية أو العرقية معتبرا أنه من خلال هذا النموذج يستطيع السوريون اتخاذ قراراتهم المتعلقة بمستقبل بلادهم السياسي”.

وأوضح المندوب الروسي أن أي محاولة لفرض أي قوى خارجية على السوريين قد تفاقم الأزمة مطالبا الدول التي لها تأثير على المعارضة بالعمل على تشجيعها للامتناع عن العنف وتطبيق خطة أنان.

وقال تشوركين في مؤتمر صحفي بعد الجلسة.. إن هناك قوى تريد تنفيذ خطط خلافا لما يريده المجتمع الدولي من تحقيق الأمن والاستقرار في سورية.

وأضاف.. روسيا تهدف إلى إنشاء عملية سياسية وإنهاء العنف وتحقيق طموحات الشعب السوري وعلى من يريد الخير لسورية ان يدعم ذلك.

وقال تشوركين “على الجميع ان يتعامل مع سورية ذات السيادة المطلقة والبعض يريد ان يقفز بشكل خاطئ وهذا مرفوض لان كل الاتفاقات يجب ان تعقد مع سورية”.

مندوب الصين في الأمم المتحدة يجدد التزام بلاده بإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية مع ضمان وحدة سورية وسلامة أراضيها

وجدد لي باو دونغ مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة التزام بلاده بإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية من خلال حوار سياسي واحترام إرادة الشعب السوري وحرصها على وحدة سورية وسلامة أراضيها.

ولفت لي في كلمته أمام مجلس الأمن إلى “أن كوفي أنان يعد قناة مهمة للتعاون من أجل حل الأزمة في سورية” داعيا جميع الأطراف السورية إلى التعاون بشكل كامل مع أنان من أجل إطلاق عملية سياسية تقودها سورية.

وطالب المندوب الصيني المجتمع الدولي بالاستمرار في تقديم دعمه القوي لجهود أنان وتعزيز ما تم التوصل إليه من تقدم مهم في تنفيذ الخطة حتى الآن.

وجدد المندوب الصيني رفض بلاده لأي جهود أو أقوال من شأنها عرقلة مهمة أنان لافتا إلى أن ضرورة البدء بإرسال المراقبين بأسرع وقت أمر مهم بعد التقدم والنجاح الذي حققته جهود أنان.

وأعرب المندوب الصيني عن أمله بأن تحترم بعثة المراقبين بشكل كامل سيادة سورية وتعمل وفق التفويض الصادر إليها من مجلس الأمن وأن تلتزم معايير الموضوعية والحيادية وتعمل من أجل وقف العنف في سورية داعيا الحكومة السورية وجميع الأطراف ذات العلاقة إلى التعاون مع بعثة المراقبين

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s